الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أسرار عسكريه تساعدك في حربك ضد السمنه ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
مرشح للاشراف
avatar

انثى عدد الرسائل : 129
العمر : 29
  :
الدوله :
جنسيتك : مصري
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: أسرار عسكريه تساعدك في حربك ضد السمنه ...   14.05.09 15:34



معظم الفتيات المراهقات لسن في حاجة إلى خفض أوزانهن لأن أجسادهن مازالت في طور النمو. فالعديد منهن يجاهدن للتحكم بأوزانهن... أما إذا كنت فعلا تعانين من الوزن الزائد، وفي حاجة إلى إنقاص بعض الكيلوجرامات، وترغبين في الحفاظ على الوزن الذي ستصلين إليه. في البداية، عليك التحدث مع طبيبك حول أفضل طريقة صحية لتحقيق مرادك. وإذا كان قد شاركك قرارك هذا كل من طبيبك ، فأنت في حاجة إلى إنقاص وزنك. وعليك إتباع الإرشادات التالية:
احرصي على تنوع الطعام الذي تتناولينه، بحيث يتضمن نسب عالية من الألياف، الفيتامينات، والمعادن.
ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة العالية السعرات، والمشروبات المحلاة بالسكر، فتلك الأشياء تدمر صحتك.
أغلقي التليفزيون، أو الكمبيوتر، وزيدي الوقت المخصص لتمريناتك الرياضية.
تذكري: جسمك هو آلة حياتك، فهو ليس صورة فقط ومظهر خارجي. عليك الاعتناء بجسدك من الداخل والخارج

شرب الشاي له أصول

هناك الكثير من العادات الصحية الخاطئة التي نفعلها دون قصد، بشكل قد يؤثر سلبا على صحتنا العامة... ومن أمثلة هذه العادات شرب الشاي قبل الطعام، وتؤدي هذه العادة إلى تكوين طبقة كثيفة تحول بين غشاء المعدة والأطعمة، ما يؤدي إلى تعطيل الغدد الهضمية عن القيام بإفرازاتها، وبالتالي سوء الهضم، بينما يؤدي شرب الشاي والقهوة بعد الطعام إلى إثارة الغدة الهضمية وتنشيط الدورة الدموية، أما عن شرب الشاي أثناء الطعام، فيؤدي إلى امتصاص مادة الحديد، وبالتالي عدم الاستفادة بها.

الماء .. سر الرشاقة

يعمل الماء بطرق عديدة على تحسين معدلات فقد الوزن والصحة العامة أيضا، ومن المدهش أن الماء قد يكون العامل الوحيد الهام الذي يعمل على خفض الوزن و الحفاظ على الوزن المثالي.
يعتقد بعض الناس خطأ أن شرب الماء الساخن على معدة فارغة في الصباح يساعد على تخفيض الوزن، وفي الواقع أن هذه معلومة خاطئة تماما ذلك أن شرب الماء البارد - و ليس الساخن أو المثلج - هو الذي يساعد على فقد الوزن، أي أن شرب كوب من الماء البارد يجعل الجسم يفقد حوالي 4.4 سعر حراري، ولا يحدث هذا عندما نشرب ماء ساخنا حيث إن الجسم لا ينفق أية طاقة حرارية عليه، لذا يجب أن يصبح شرب الماء البارد عادة يومية ولا مانع من استمرارها مدى الحياة .
ولكن .. ما هى الكمية الكافية المطلوبة من الماء ؟... في المتوسط يجب أن يشرب الإنسان ثمانية أكواب من الماء كل يوم، ولكن الشخص السمين يحتاج إلى كوب إضافي من الماء لكل 10 كيلوجرامات من الوزن الزائد، كما يجب مراعاة زيادة كمية الماء أيضا في حالة القيام بتدريبات رياضية عنيفة أو في حالة الطقس الحار تعويضا للماء الذي يستهلك عن طريق العرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسرار عسكريه تساعدك في حربك ضد السمنه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مملكتك الجميله :: المطبخ :: طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن-
انتقل الى: