الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 رشاقه X رشاقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
مرشح للاشراف
avatar

انثى عدد الرسائل : 129
العمر : 29
  :
الدوله :
جنسيتك : مصري
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رشاقه X رشاقه   12.05.09 13:40



أطعمة تضمن لك الصحة مع الرشاقة

1-
الموز:
الموز طعام ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية و الدهون , بل إنه المثال الأكمل للغذاء اللذيذ و المفيد , و هو يحوي عددا من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم و هو أحد أهم العناصر للجسم . يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف و الأرق بل و حتى اختلال انتظام نبض القلب , و تكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم .
2-
القرنبيط ( أو الزهرة )
إن كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحوي 40 سعرا حراريا فقط و مع ذلك فهو يوفر 75 % إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ و هذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون و يساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العظام و الأسنان سليمة .
3-
لحم الدجاج
لحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين انه سهل الهضم و يحوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر , كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت و الفوسفور و السيلينيوم و النحاس .
4-
السمك
يقسم الدهن إلى نوعين : الدهن المشبع و الدهن غير المشبع و تشير الدراسات الحديثة أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة و ذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم .
5-
الحليب الخالي من الدسم :
العنصر المفيد فيه : الكالسيوم و الفوسفور. الكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية و لحفظ الأسنان و العظام قوية. بينما يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب و العضلات و عملية الهضم.
6-
الفطر الطازج :
إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس , سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً , فكوب واحد من الفطر يحوي 20 سعرا حراريا فقط و الفطر عنصر مطيب يضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة و الأطباق الرئيسية .
7-
البرتقال:
البرتقالة ثمرة ذات نفع عظيم و هي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين ج و هي مصدر غني للفيتامين أ كما أنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم و البوتاسيوم , هذا بالإضافة إلى غناها بالألياف , لذلك يجب أكل الثمرة كاملة بدلاً من الاكتفاء بشرب عصيرها

رشاقة في خطوات بسيطة

هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ ... إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.
-
ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.
-
بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.
-
استعملي الأعشاب الخضراء والبهارات أثناء الطهي بدلا من استخدام الدهون (كالكريمات).
-
انزعي الدهون التي تظهر على سطح الطعام.
-
حاولي أن تتناولي اللحوم مشوية.
-
احتفظي بكمية من الجزر والخيار بالثلاجة، وتناوليها بين الوجبات بحيث يكون قد مضى على الوجبة الرئيسية ساعتين على الأقل.
-
تجنبي الوجبات السريعة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
-
قومي ببعض التمرينات الرياضية..فهي تساعد على تقوية عضلاتك..وفقدان شيء من السعرات الحرارية

الطرق الطبيعية لجسم رشيق

هل مللت من السمنة وجربت طرق كثيرة للتخلص منها بدون فائدة؟
إذا كانت الإجابة نعم، فإليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، ولكن يجب ألا تنسى أن مثل تلك الطرق لا تغني على الإطلاق عن تنظيم السلوك الغذائي - كالتقليل من الدهون والسكريات - وممارسة الرياضات الخفيفة.
لإخفاء الكرش:
-
شرب ماء دافئ بليمون صباحا على معدة فارغة، ومساء قبل النوم مباشرة.
-
إضافة شاي أخضر وزنجبيل أخضر مقطع وقشر رمان مجفف ونعناع أخضر إلى ماء مغلي، ويشرب الخليط - بعد تصفيته- مرة يوميا.
لشد الجسم:
-
تضاف 3 ملاعق متوسطة من الشمر إلى كوب ماء مغلي، وينقع المزيج لمدة لا تقل عن ساعة، ويصفى قبل الشرب.
للتنحيف:
-
يمزج عصير نصف ليمونة + نصف ملعقة كمون + زنجبيل أخضر بحجم الإبهام+ وريقات من النعناع + كوبا ماء، ويغلى المزيج ثم يصفى ويشرب

بشرتك نضرة... حتى بعد الريجيم

كثير من السيدات يعانين من شحوب بشرتهن بعد اتباعهن أنواع ريجيم غير متوازنة غذائيا، فإذا كنت قد وقعت أنت أيضا في هذا الخطأ، وتريدين استعادة نضارة بشرتك، إليك الآتي:
-
ركزي على تناول الخضراوات الورقية، وعلى الفاكهه أيضا لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجها بشرتك.
-
الطماطم، من أهم الأطعمة التي يجدر بك تناولها يوميا حيث لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، فهي غنية بفيتامين A المهم لنضارة بشرتك، وفيتامين C والبوتاسيوم الهامين للبشرة والشعر.
-
الأسماك الزيتية، مثل السالمون والسردين والتونة الطازجة، فإن لها دورا هاما في صحة البشرة ونضارتها، بسبب احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها وحده، وهذه الأحماض الدهنية تحسن البشرة وتحد من جفافها.
-
الشاي الأخضر، شراب هام للبشرة، حيث يعتقد كثير من الأطباء أنه يلعب دورا هاما في تقليل فرص الإصابة بأنواع معينة من سرطان الجلد عن طريق الحد من خطر الأضرار التي يسببها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
-
الماء، وهو الصديق الأفضل لبشرتك، حيث إنه يحافظ على نضارتها وليونتها ويمنعها من الترهل.
-
اللوز، تناولي ثلاث حبات منه يوميا، فإنه يحمي بشرتك من التلف والشيخوخة المبكرة

حتى تصبحي رشيقة

الرشاقة... كلمة تطمح إليها كل امرأة، حيث إن الرشاقة لا تعني النحافة، ولكنها تعني تناسق الجسم، ولكي تحصلي على جسم رشيق، لا بد من اتباع بعض العادات التي ستؤثر إيجابيا على صحتك بوجه عام:
-
من المعروف أن الجسم يستهلك قدرا من الطاقة في كل مرة تتناولين فيها الطعام، ولذلك من الأفضل أن تتناولي خمس وجبات صغيرة في اليوم.
-
لا تقللي ما تحصلين عليه يوميا من سعرات وهو 1400 سعر لأنه إذا حدث ذلك، فسوف ينخفض معدل حرق السعرات لديك ما يدفع جسمك إلي حرق كميات أقل من الدهون.
-
يعد الأيروبيك أو المشي السريع (الهرولة) أفضل كثيرا من حرق الدهون بالتمرينات السويدية.
-
إذا لاحظت أن وزنك علي الميزان ثابت لا يتغي، قومي بزيادة سعراتك الحرارية اليومية من 150 إلي 200 سعر لمدة أسبوع أو اثنين وذلك لتحريك عملية التمثيل الغذائي لديك.
-
سوف تحتاجين لممارسة التمرينات الرياضية ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا لمدة 20 دقيقة قبل أن يبدأ جسمك في التخلص من الدهون.
-
كوني أكثر نشاطا وذلك: بالذهاب مثلا إلي السوق مشيا بدلا من السيارة، وتنظيف النوافذ بقوة ونشاط لمدة نصف ساعة، كما أن المشي أفضل من الجلوس على الكرسي في النادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رشاقه X رشاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مملكتك الجميله :: المطبخ :: طبخات دايت - رجيم - تخسيس - تخفيف الوزن-
انتقل الى: